التاريخ اليوم هو : السبت 19 أغسطس 2017
3003
العلماء يحولون الهيدروجين إلى معدن في اكتشاف علمي مثير قد يغير شكلة الحياة على الأرض تحويل عنصر الهيدروجين إلى معدن العلماء يحولون الهيدروجين إلى معدن في اكتشاف علمي مثير قد يغير شكلة الحياة على الأرض
الساعة 20:47 (حصاداليوم- متابعات تكنلوجيا)

 

يحلم العلماء من حوالي 100 سنة بتحويل عنصر الهيدروجين إلى معدن، والآن وبعد جهد طويل نجحوا في خلق كمية ضئيلة من المادة التي تعد الأكثر قيمة على كوكب الأرض، وفقا لتقارير مجلة العلوم.

ويمكن للهيدروجين المعدني أن يكون ثورة في عالم التكنولوجيا، من خلال تصميم أجهزة كمبيوتر عالية السرعة وقطارات فائقة السرعة، إضافة إلى السيارات ذات الكفاءة (المردودية) العالية، وكذلك تحسين أي شيء متعلق بالكهرباء واستكشاف الفضاء الخارجي بشكل لا مثيل له.

ولكن قد يكون هذا الابتكار الثوري عرضة للخطر في حال فشل العلماء في تحديد درجة استقرار المعدن في ظل الضغوط ودرجات الحرارة العادية.

وقال البروفيسور اسحاق سيلفيرا، الذي حقق هذا التقدم المذهل مع الدكتور رانجا دياس: “تعتبر هذه العينة الأولى على الإطلاق من الهيدروجين المعدني على كوكب الأرض، ويكمن شعورنا العظيم في رؤيتنا لشيء لم يكن موجودا سابقا”.

ففي الوقت الراهن، يمكن النظر إلى قطعة المعدن الصغيرة من خلال اثنتين من قطع الماس المستخدمتين لـ”سحق” الهيدروجين السائل (أي تعريضه للضغط الشديد) في ظل درجة حرارة أقل من الصفر بكثير.

ويذكر أن كمية الضغط اللازمة لخلق هذه المادة المعدنية كانت هائلة بدرجة أكبر مما هو موجود في مركز الأرض نفسه. ويخطط الباحثون من جامعة هارفارد لتخفيف الضغط بعناية شديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

شارك برأيك
إضافة تعليق