التاريخ اليوم هو : الجمعة 21 يوليو 2017
1005
وباء الكوليرا يفتك بأرواح العشرات في اليمن
الساعة 03:25 (حصاداليوم -متابعات خاصة)

 

أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية،الثلاثاء ان اكثر من 30 يمني لقوا حتفهم بعد اصابتهم بوباء الكوليرا.

وأضاف المسؤول الدولي، بحسب وكالة فرانس برس، انه "تم تسجيل 34 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا و2022 حالة اسهال حاد في تسع محافظات منها صنعاء خلال الفترة الممتدة بين 27 ابريل و7 مايو".

و هذه الموجة الثانية من الوفيات المرتبطة بالكوليرا خلال عام في اليمن حيث دمرت الحرب العديد من المستشفيات ويكافح ملايين الاشخاص للحصول على الغذاء والمياه النظيفة، نتجية العدوان السعودي الاميركي على الشعب اليمني.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أمس الاثنين، وعبر حسابها على تويتر أعلنت أن الوضع بات مقلقا بسبب انتشار الوباء في اليمن من قلة المياه الصالحة للشرب وضعف الخدمات الصحية.

كما تحدثت المنظمة عن موت طفل يمني كل عشرة دقائق، بسبب سوء التغذية وانتشار أمراض الإسهال الحاد والعفونة الرئوية وغيرها من  الأوبئة التي يمكن احتواؤها من خلال توفر الأدوية والخدمات الطبية اللازمة، مشيرة الى معاناة 237 ألف طفل من سوء التغذية، مشيرة إلى تقديم خدمات معاينة طبية لأكثر من مليون طفل يمني،  ولكنها خدمات غير كافية فالبلاد بحاجة إلى مساعدات طبية وغذائية عاجلة.

وتشن السعودية منذ 25  مارس من عام 2015 عدوانا متواصل على اليمن حصد أرواح عشرات الآلاف من الأبرياء جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ، كما شرد  الملايين من الشعب اليمني داخل  الأراضي اليمنية، وادى الى أوضاع صحية غاية في السوء.

شارك برأيك
إضافة تعليق