التاريخ اليوم هو : الخميس 17 أغسطس 2017
1806
مقتلة كبيرة في صفوف الجيش السوداني والمرتزقة في انكسار زحف واسع قاموا به على صحراء ميدي
الساعة 01:40 (حصاداليوم- متابعات خاصة)

 

وقعت مقتلة كبيرة في صفوف الجيش السوداني والمرتزقة ، اليوم السبت ، إثر انكسار زحف واسع استمر لساعات طويلة حاولوا من خلاله التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في صحراء ميدي بمحافظة حجة.

وعلى الرغم من مساندة طيران العدوان السعودي الأمريكي لزحف الجيش السوداني والمرتزقة على صحراء ميدي بشنّه عدة غارات إلّا أن الزحف ، وبحسب مصدر عسكري في الجيش واللجان ، انكسر عصر اليوم بعد أن بدأ في ساعات الصباح الأولى أي قبل الفجر.

وأكد مصدرٌ عسكري   مصرع وجرح أعداد كبيرة من الجيش السوداني والمرتزقة أثناء التصدي لمحاولة الزحف على صحراء ميدي ، لافتاً إلى أن جثث قتلى العدو تركت في ساحة المعركة ولا زالت في مكانها حتى اللحظة وجرى توثيقها من قبل عدسة الإعلام الحربي وسيتم عرضها وتوزيعها على وسائل الإعلام في وقت لاحق.

وأشار المصدر إلى أن الزحف الفاشل إلى جانب مساندته من قبل طيران العدوان بكافة أنواعه رافقه أيضاً قصف مدفعي وصاروخي مُكثّف.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شنّ أكثر من 26 غارة على مديريتي حرض وميدي خلال الساعات الماضية ، وعاود قبل قليل استهدافهما بـ5 غارات وتحليق مكثف مستمر للطيران الحربي والاستطلاعي.

يُذكر أن عدد القتلى من الضباط والجنود السودانيين في صحراء ميدي خلال مايو بلغ 136 قتيلا، فيما بلغ عدد الجرحى 244 كما تم تدمير وإعطاب عشرات الآليات العسكرية التابعة لهم.

وكانت عدسة الإعلام الحربي وثّقت مشاهد لجثث عدد من الجنود السودانيين ملقاة في صحراء ميدي وعدد من آلياتهم العسكرية المُدمّرة بعد كسر محاولة تقدم في صحراء ميدي.

شارك برأيك
إضافة تعليق