التاريخ اليوم هو : الجمعة 21 يوليو 2017
1806
حكومة الانقاذ الوطني توجه دعوة لمجلس الامن الدولي
الساعة 01:44 (حصاداليوم- متابعات خاصة)

 

وجهت حكومة الانقاذ الوطني السبت 17 يونيو/حزيران 2017 دعوة لمجلس الامن الدولي، تطالبه باصدار قرار ملزم لايقاف العدوان العسكري وكل العمليات الحربية في كل الجبهات.

 

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الوزراء السبت 17 يونيو مضامين البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الامن بتاريخ 15 يونيو 2017.

 

وأعرب مجلس الوزراء عن استغرابه الشديد لتحريف الحقائق والوقوف مع المعتدي خدمة لسياسة المصالح الخاصة لبعض القوى الكبرى.

 

واستنكر المجلس بشدة تنصيب مجلس الأمن الدولي نفسه وكيلا ومحاميا عن تحالف العدوان السعودي ومحاولة تغطية جرائمه والتركيز على صواريخ الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن اليمن وشعبه.. لافتا إلى ما يتعرض له الشعب اليمني منذ اكثر من عامين من عدوان سافر وحصار جائر وسط صمت وتواطؤ دولي غير مسبوق.

 

ودعا مجلس الأمن انطلاقا من دوره في تحقيق الأمن والسلام الدوليين بإصدار قرار ملزم تحت الفصل السابع لإيقاف العدوان العسكري وكل العمليات الحربية في كل الجبهات ورفع الحصار الشامل عن الجمهورية اليمنية وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية.

 

ولفت مجلس الوزراء إلى تعمد البيان الرئاسي لمجلس الأمن إغفال سبب الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء استمرار الحصار والعدوان غير المبرر، وما نجم عن ذلك من انتشار الأوبئة وبؤر المجاعة وسوء التغذية، وممارسة الحرب الاقتصادية في ابشع صورها وأشكالها ضد اليمنيين على مرأى ومسمع من العالم.

 

واستغرب مجلس الوزراء من عدم ذكر البيان الرئاسي لمجلس الأمن قضية رواتب موظفي الدولة المنقطعة للشهر التاسع على التوالي منذ القرار غير الدستوري بنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن، واستمرار حكومة الفار هادي في التلاعب بالأموال المطبوعة في روسيا التي هي ملك لكل الشعب اليمني، وفقا لوكالة الانباء الرسمية "سبأ".

شارك برأيك
إضافة تعليق