التاريخ اليوم هو : السبت 19 أغسطس 2017
2012
تقرير يكشف عن عدد مستخدمي الفيس بوك في اليمن
الساعة 02:47 (حصاد اليوم / خاص)

 

كشف تقرير حديث عن واقع استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن ارتفاع نسبة مستخدمي الفيسبوك في اليمن خلال العام 2014م ، حيث بلغ عدد مستخدمي الموقع حتى نهاية 2014م أكثر من مليون و740 ألف مستخدم، أي ما نسبته 7% إجمالي سكان اليمن.

و بحسب التقرير السنوي الثالث الصادر عن شركة  يمن ايكون  فإن أكثر الفئات العمرية استخداماً للفيس بوك في اليمن هي الفئة العمرية 18-24 عاماً بنسبة 40% وتليها الفئة العمرية 25-34 عاماً بنسبة 34%.

وذكر التقرير بأن 55% من مستخدمي الفيسبوك هم من العزاب, و 77% من الجامعيين و 20% من طلاب المدارس.

وجاءت صنعاء كأكبر مدينة استخداماً للفيسبوك بنسبة 63% وتلتها محافظة عدن بنسبة 11% ومن ثم تعز وبنسبة 10% من إجمالي المستخدمين

أما المرأة فقد حصلت على نسبة 14.9% منخفضة مقارنةً بعدد المستخدمات خلال العام الماضي 2013.

كما ذكر التقرير بأن 51% من مستخدمي الفيسبوك في اليمن يستخدمونه عن طريق الموبايل و 33% عن طريق الموبايل والكمبيوتر و 16% فقط عن طريق الكمبيوتر.

وأستعرض التقرير أكثر الصفحات للعلامات التجارية والإخبارية والسياسية متابعةً في اليمن، حيث جاءت صفحة صفحة شركة  MTN Yemenفي مقدمة الصفحات التجارية, في حين تصدرت صفحة موقع المشهد اليمني صدارة المواقع الإخبارية في اليمن, وجاءت صفحة الناشطة السياسية توكل كرمان في مقدمات الصفحات الشخصية في اليمن.

وقد اشار المهندس/ عبدالرحمن العبصري مدير عام الشركة بأن القفزة النوعية في ارتفاع عدد المشتركين للفيسبوك من اليمن كانت بفضل انتشار أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التابلت لدى المستخدمين وتوفير خدمات الإنترنت التي بدأت شركات الإتصالات بتقديمها لمشتركيها, كما أضاف بأن سوق التسويق الإلكتروني شهد إنتعاشاً كبير خلال العام الماضي 2014 ودخول قطاعات تجارية جديدة في مجال المنافسة والإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي والتسويق الإلكتروني, وأضاف بأن كثيراً من الشركات بدأت بإتخاذ التسويق الإلكتروني وسيلة لتسويق منتجاتها وخدماتها بأقل تكلفة وأفضل النتائج.

لمشاهدة الانفوجرافيك بصورة اوضح يرجى زيارة الرابط التالي

شارك برأيك
إضافة تعليق