التاريخ اليوم هو : الأحد 25 يونيو 2017
0401
إضافة Facebook NoMoreSeen لتعطيل خاصية معرفة المرسل ان تم مشاهدة رسالته أم لا
الساعة 00:55 (حصاد اليوم / خاص)

 

دائما ما تقدم الإضافات سواء على فايرفوكس أو جوجل كروم حلول للباحثين عن الخصوصية، كالذين لا يرغبون بأن يعرف أحد ان تم قراءة رسائلهم على فيس بوك أم لا، وحتى على صعيد التخفي أثناء تصفح شبكة الإنترنت .

ومن هنا وعلى فايرفوكس يمكنك استخدام الإضافة (Facebook NoMoreSeen) لتمنع الطرف الآخر من معرفة ان قمت بقراءة ومشاهدة رسالته أم لا، أما مستخدمي جوجل كروم فيمكن تركيب الإضافة من هنا .

وسبق أن تحدثنا في " حصاد اليوم Facebook"عن إضافة Avira والتي يمكن استخدامها على متصفحي chrome أو Firefox والتي تعمل على تحليل المواقع وتحذير المستخدم عند زيارة موقع إلكتروني يحتوي على برمجيات خبيثة أو فيروسات بالإضافة لاكتشافه السريع لمواقع التصيد حيث يلاحظ بعد تثبيتها وجود لوحة صغيرة في الأعلى باللون الأخضر أو الأحمر بحسب حالة الموقع. كما تقوم الإضافة بشكل آلي بحذف نتائج البحث التي تحتوي على برمجيات خبيثة .

بكل الأحوال نحن ننصح دائما بالحد من الإضافات حيث أن هناك منها ما يعرض نفسه على أنه إضافة مفيدة بينما الغاية الحقيقية منها التجسس، لذا نؤكد على الحد من استخدام الإضافات في المتصفحات وعدم استخدام سوى المشهور والمعروف منها .

شارك برأيك
إضافة تعليق