التاريخ اليوم هو : الاربعاء 22 نوفمبر 2017
1107
وكيلُ الجهاز المركَزي للرقابة والمحاسبة يوجّه بلاغاً ضد رئيسه إلى النائب العام
الساعة 00:55 (حصاداليوم- متابعات خاصة)

 

قدّم وكيلُ الجهاز المركَزي للرقابة والمحاسبة للقطاع الاقتصادي، رضوان المؤيّد، مساء أمس الأحد، بلاغاً إلى النائب العام ضد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، أبو بكر حسين السقاف، بشأن وقائع الفساد المالي والإداري التي تشوب عمل الجهاز المعني بمحارَبة الفساد وآثاره التدميرية عليه وعلى مختلف أجهزة الدولة.

وقال وكيل الجهاز رضوان المؤيد في بلاغ وجهه للنائب العام حصلت صحيفة “صدى المسيرة” على نسخة منه: إن عمل الجهاز خلال السنوات الثلاث الماضية شابته حالةٌ من التسيب المالي والإداري والفني، وما نتج عنه وقائع فساد تتعلق بالاعتداء على المال العام وإهداره.

وحمّل المؤيدُ في بلاغه رئيسَ الجهاز السقاف مسؤوليةَ وقائع الفساد التي ارتكبت وما زالت ترتكبُ في الجهاز، وذلك وفقاً للمهام والصلاحيات المسنودة إليه.

وفي البيان دعا وكيل الجهاز النائب العام إلى التحقيق في تلك الملفات المقدمة إلى مكتبة، مشيراً إلى أنه تم التوقيع على استلام البلاغ واتخاذ اللازم بشأنها قانونياً.

وأوضح المؤيد أن هذه الخطوة جاءت إدراكاً منه بأهمية مفهوم المساءلة وتطبيق القانون وفقاً لمبدأ أن الجميع سواسية؛ باعتبار أن القواعدَ العامة والمجردة في القانون لا تضفي قداسةً على أي مسؤول أياً كان موقعه ولا توفر حصانة لأي موقع وظيفي طالماً كان هناك انحرافٌ في السلوك ومخالفة للقواعد واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة، بل إن الأمر فيما يخص من يتولون مهام مكافحة الفساد وتحقيق النزاهة في أيٍّ من الأجهزة المعنية يستلزم أن تكونَ المساءلةُ والزجر لهم أكثر تشديداً عمّن سواهم من الحالات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يعد أكبر هيئة في الجمهورية اليمنية معنية بمحاربة الفساد

شارك برأيك
إضافة تعليق