التاريخ اليوم هو : السبت 18 نوفمبر 2017
0211
تقرير مفصل عن آخر المستجدات في نهم.. من المسيطر؟ وكم هي خسائر التحالف؟ وماهي المناطق المشتعلة حتى الان …
الساعة 19:37 (حصاداليوم- متابعات خاصة)

 

كسرت قوات الجيش واللجان الشعبية في محور المجاوحة والمناره في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء ، تسعه زحوفات شنتها قوات العدو السعودي الامريكي من مسارات مختلفة في مناطق متفرقة في جبهة المجاوحة وجبهة المنارة.

وتم بفضل الله وبصمود مجاهدي الجيش واللجان الشعبية صد الزحوفات العسكرية التي بدأت خلال الساعات الأولى من فجر يومنا هذا الخميس 2 ـ نوفمبر حتى الساعة الثالثة عصراً ، إلا أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية كانوا على استعداد تام للمواجهة فتم كسر تلك الزحوفات واجبرت تلك القوات على العودة إلى أماكنها السابقة بعد أن حاولت فتح ممرات عبور إلى مناطق جديدة في محافظة صنعاء من خلال محاولة السيطرة على كيم ، إلا أن الجيش واللجان افشلوا مخططات العدو.

وأكد مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية أفشلت محاولات تقدم لمرتزقة العدوان السعودي في مناطق عيدة الشرقية وعيدة الغربية ودفاع المنارة وميمنه المنارة وكوكبان وبدح وجبل السفينه ، إلا أن قوات الجيش واللجان الشعبية كانت بالمرصاد لتلك القوات وكبدتها خسائر فادحة.

ووفقاً للمصدر فأن قوات مرتزقة العدوان تكبدت خلال زحوفات اليوم 103 قتيل وجريح ، وقال المصدر العسكري أن قوات العدو حاولت التقدم في عدد من جبهات مديرية نهم منذ الصباح الباكر مسنودة بغطاء جوي كثيف في محور المجاوحة والمنارة ، إلا أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية كانوا على استعداد تام للمواجهة فتم كسر تلك الزحوفات التي استمرت حتى عصر يومنا هذا واجبرت تلك القوات على العودة إلى أماكنها بعد أن كبدتها خسائر فادحة ، واكد المصدر أن تلك القوات عادت محملة بالهزيمة كعادتها وخسرت المزيد من العتاد ولم تتقدم شبراً واحد في جريح.

كما أكد المصدر العسكري مصرع القيادي المرتزق ضيف الله عامر النهمي وعلي عبدالله بن سلامة وحمد محمد دواس وسالم حمد الشتوي الاقرع وصالح كعلان الاقرع في مواجهات اليوم .

 

وكان مجاهدي الجيش واللجان الشعبية قد صدت عشرات الزحوفات نفذتها تلك القوات بشكل هيستيري في جبهات نهم خلال الايام القليلة الماضية وكبدتهم خسائر بشرية فادحة تفوق الـ 300 قتيل وجريج ، ووفق المصادر لاتزال العشرات من الجثث مرمية في عدد من المناطق التي حاول مرتزقة العدوان التقدم فيها في مديرية نهم .

شارك برأيك
إضافة تعليق